Thu. Jun 13th, 2024

Views: 0

ببالغ الحزن والاسى
تنعى نقابة الفنانين العراقيين
رحيل الفنان ارا يسايان
والذي وافته المنية هذا اليوم أثر إصابته بفايروس كورونا سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملائه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه وانا اليه راجعون.
الجدير بالذكر له دور مهم في توثيق جماليات الازياء التراثية في منطقة وادي الرافدين، وعطاءه الثر في مجال تصميم اللوحات الراقصة والاخراج الاستعراضي للأزياء العراقية، فكان مؤرشفا للجمال والتراث العراقي..
ولا يسعنا الا ان نتقدم لأهله وذويه بخالص تعازينا ونتضامن معهم في مأساتهم، كما نعزي زملاءه واصدقائه ومحبيه بهذا الفراق المفاجيء والمؤلم).
والجدير بالذكر ان الفنان الراحل ارا ياسيان، من مواليد 1968، وهو عارض ازياء ومصمم ومخرج وشغل ادارة قسم العروض لفترة طويلة قدم خلالها عروضا فنيا جمالية تراثية لصالح الدار العراقية للأزياء في محافل محلية وعالمية نال خلالها جوائز وشهادات تقديرية، كما حصد المدالية الذهبية وكاس العالم وشهادة تقديرية كأفضل مخرج عربي في العالم وأفضل مخرج اوبريتات في حفل اقيم مؤخراً في العاصمة البريطانية لندن، برعاية منظمة المجموعة العربية للمبدعين العرب في العالم the arabs group وبهذا يكون أول مخرج عراقي وعربي يفوز بهذا اللقب