Thu. Jun 13th, 2024

Views: 0

حذرت مدارس عديدة حول العالم أهالي الطلاب من السماح لأبنائهم بمشاهدة مسلسل “لعبة الحبار” الكوري، الذي يعرض على منصة “نيتفليكس”، بعد أن لاقى المسلسل رواجا كبيرا وأصبح ضمن قائمة “الأكثر مشاهدة” على المنصة.

ويصور المسلسل المكون من 9 حلقات مئات الأشخاص المنتمين لمجتمعات فقيرة ومهمشة في كوريا الجنوبية، يتنافسون في ألعاب أطفال للحصول على جائزة مالية ضخمة، تزيد قيمتها بمقتل كل لاعب.

واتجهت بعض المدارس، في بريطانية وبلجيكا ومصر، إلى اتخاذ خطوات استباقية للسيطرة على تفشي محتوى المسلسل بين الأطفال، حيث قامت مدرسة سانداون بمدينة ديل البريطانية بتقديم دروس إضافية للطلاب حول الأمان الإلكتروني ومخاطر مشاهدة المحتوى غير المناسب، وفقا لموقع “كينت أونلاين”.

وأرسلت مدارس بريطانية أخرى رسائل لأولياء الأمور لتحذيرهم من أن محتوى المسلسل موجود على تطبيقات أخرى وليس حصرا على “نيتفليكس” مثل يوتيوب وتيك توك.

وطالبت مدرسة بلجيكية الأهالي بمتابعة أبنائهم بعد أن ضبطت مجموعة من طلابها وهم يلعبون لعبة من المسلسل، يقتل فيها الخاسر، حيث قام الأطفال بضرب الخاسرين بعنف، بحسب “بروسل تايمز”.

وعلى الصعيد العربي، قالت الممثلة المصرية آيتن عامر عبر حسابها على تويتر إنها تلقت إنذارا من مدرسة أطفالها عن المسلسل يوضح أن مشاهدته تشكل خطرا على الأطفال، ويطلب مساعدة الأهالي للسيطرة على الظاهرة.

المصدر : الحرة