Thu. Jun 13th, 2024

Views: 0

أعلن مجلس أمن اقليم كوردستان ان جهاز مكافحة الارهاب في اقليم كوردستان القى القبض على مجموعة من عناصر داعش في اربيل كانوا يرومون الى تنفيذ هجمات ارهابية في المدنية.

وذكر الجهاز في بيان صادر عنه تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه مساء اليوم السبت، 18 كانون الأول، 2021، ان المديرية العامة لمكافحة الارهاب القت القبض على مجموعة تابعة لولاية شمال بغداد في تنظيم داعش بمدينة اربيل.

وأضاف أن هذه الخلية التي القي القبض عليها تتألف من مجموعة امنية قامت فيما مضى بتشكيل مفرزة في مدينة اربيل وتأمين الانتحاريين لهذه المفرزة.

وقام الجهاز بالقاء القبض على 3 انتحاريين وفقا للبيان.

وجاء في البيان ان احدى الاعمال الارهابية التي قامت بها المجموعة هي “تفجير احد انتحارييها نفسه والذي يدعى (هداية) في مدنية الصدر يوم عرفة الموافق 19 تموز 2021”.

مجلس امن اقليم كوردستان اوضح ان هذه المجموعة قامت بشراء السلاح والمعدات العسكرية ونقلها الى بغداد، كذلك كانت تخطط لتنفيذ هجمات اكثر في المستقبل، لكن بجهود ومتابعة المؤسسات الامنية في اقليم كوردستان تم الكشف عن اعضاء هذه المجموعة الارهابية والقاء القبض عليهم.

ونفذ جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان عدة عمليات في أربيل، اعتقلت خلالها اثنين من مهربي أسلحة داعش. 

الخميس الماضي (16 كانون الأول 2021)، قالت إدارة العمليات الخاصة في التحالف الدولي في تغريدة على تويتر إن “مكافحة الإرهاب نفذت اليوم عدداً من العمليات في منطقة الزيتون بأربيل واعتقلت اثنين من مهربي أسلحة داعش”.

وجاء في التغريدة أن “مثل هذه العمليات تجعل داعش غير قادر على تهريب الأسلحة وحملها

المصدر : روداو