Tue. Jun 25th, 2024

Views: 6


أعلن كلدو رمزي أوغنا، منسِّق اللجنة المشرفة على مهرجان عنكاوا كريسمس،
أن الخميس القادم، 23 كانون الأول 2021، سيشهد انطلاق فعاليات المهرجان التي تستمر لغاية ١ كانون الثاني 2022، بالتزامن مع احتفال العالم بأعياد الميلاد المجيدة وراس السنة الجديدة.
وشددَّ أوغنا في تصريح خصّ به موقعنا، على حرص اللجنة المنظمة أن يكون المهرجان متنوعاً في فعالياته ومتميزاً بتنظيمه ومتألقاً في كلّ شيء، لا سيما بحضور ومشاركة باقةٍ من الفنانين المتألقين، وأضاف: سعيدون جداً بالإقبال الكبير من عوائلنا ونتمنى أن يقضوا مع فعاليات المهرجان أوقاتاً ممتعة ومسلية.
وأكدّ منسّق اللجنة المشرفة مشاركة فرقٍ وفنانين من لبنان وسوريا وإيران وسواها، فضلاً عن مشاركة مجموعة مميزة من أشهر فناني الوطن. مشيراً إلى أن المهرجان سيكون فرصةً أكثر من رائعة لمحبي فناني شعبنا الكلداني السرياني الآشوري القادمين من المهجر وفي مقدمتهم ليندا جورج وجورج منصور.
جدير بالذكر أن مهرجان عنكاوا كريسماس يعدّ الأول من نوعه الذي يتم تنظيمه تحت اسم (عنكاوا) بالتعاون بين عدة جهات ومؤسسات داعمة وراعية، ومن المؤمل أن يشهد مسرح المهرجان تقديم العديد من العروض الفنية والشعبية والثقافية في تظاهرة فنية ثقافية اجتماعية متنوعة تحتضن مختلف الثقافات. فضلاً عن تضمنه فعاليات أخرى كبازار الأعمال اليدوية الخاصة بالكريسمس، كما يوفّر أجواءً عائلية دافئة ويقدّم فرصة تسويقية لأصحاب المطاعم ومحلات المأكولات والمشروبات لتقديم خدماتهم بأسعار مقبولة دون أدنى استغلال المواطنين.
وقد شهدت منافذ التسجيل واقتناء البطاقات إقبالاً منقطع النظير من قبل الراغبين في المشاركة وحضور فعاليات المهرجان، من مختلف الأعمار. كما ستتوفر أمام بوابة المهرجان منصات خاصة لتسجيل البطاقات اليومية، لمن فاتته فرصة التسجيل المسبق.