Thu. Jun 13th, 2024

Views: 357

لقاء مع باتريسيا مفوض مدير اذاعة M راديو
موقع وصفحة Ankawa Today يرحب بك اجمل ترحيب ويقدم شكره لاتاحته فرصة اللقاء هذه.


اهلا وسهلا بكم


س/ حدثينا باتريسيا عن M راديو التي تقومين بادارتها.
ام راديو

هي اذاعة مستقلة، متنوعة تبث بعدة لغات السرياني والعربي والانكليزي والكوردي وبتنوع الاغاني والبرامج .

س/ كيف جاءت فكرة تاسيس الراديو


كان هذا حلم وقد تحقق.


س/ تحدثي عن كادر الراديو


في البدء نحن في M راديو جميعنا عائلة واحدة، نشجع بعضنا والشي المهم اننا نكن المحبة لبعضنا وكل واحد فينا يعمل من اجل ان يقدم الافضل، الست اسيل هي معدة ومقدمة برامج وايضا ليزا ومن ضمن الكادر حيدر وعمر ولدينا الكثير من الاشخاص فرهنك وناجي كان معنا ايضا مدة طويلة، وبالمقدمة هو شابو وميشيل.
انطلقت M راديو في 1/6/2011 .
اما بالنسبة للاجهزة فهناك تجدد مستمر لها، وتردد الراديو هو 105.5 وساعات البث هي 24 ساعة ونحن كنا اول اذاعة تبث ب اربع لغات.


س/ متى تسلمتي ادارة الراديو وماهو انطباعك لهذه التجربة كامراة تتسلم ادارة الاذاعة


تسلمت الادارة مايقارب ال 10 سنوات، اكيد المراة لها قابليات وهي ناجحة في كل المجالات وتستطيع ان تقدم الافضل وتكون بقدر المسؤولية قادرة على تحملها وهي في بعض المجالات افضل من الرجل.


س/ هل من صعوبات واجهتك


لابد من وجود الصعوبات فهذه كمهنة تاخذ الكثير من الجهد والوقت لكن الصعوبات تصبح اسهل طالما اننا نحب هذا العمل وبالتعاون الجماعي نتجاوز جميع الصعوبات.


س/ ماهو الهدف والمحتوى الذي يكمن خلف هذه الاذاعة الجميلة


الهدف هو ان نوصل كل شي جميل للمستمع هدفنا ان يكون جميع مانبثه او ننشره من اخبار وبرامج على الصفحات موثوقة ومن الاهداف ايضا التوعية والتثقيف لاسيما من خلال ماتتناوله M راديو من اخبار وبرامج ولا نستثني الاعلانات ايضا حيث اننا نحرص على ان يكون المحتوى راقيا، نحن هنا لانبث كل شي فالاغاني تمر بفلترة ننتقي منها ماهو ملائم اذا كان لحن او كلمات وتوزيع فهناك بعض كلمات او الحان الاغاني غير لائقة نحن هنا نقدر كثيرا المستمع فهو من اولوياتنا وعلى الرغم من ان M راديو هي اذاعة مستقلة وهي ضمن مجموعة ام ستوديو ولنا مساحة كبيرة من الحرية فليس لنا اي حدود او جهة نرتبط بها لكن حدودنا هي اخلاقية لذلك نحن هنا نحرص على النوعية.

س/ ام راديو صوتها مسموع ولها مستمعيها وهي وصلت لمستوى راقي جدا كيف وصلتم لهذا المستوى؟

نعم وصلنا بالجهد والتعب وايضا من خلال دراسة المجتمع ومعرفة ما يلزمه ومايحتاج اليه نناقش ونتبادل الاراء فيما بيننا وايضا ناخذ براي المستمع ونحاول ان نملء الفجوة الموجودة في المجتمع وكثيرا مانستفاد من اراء ومقترحات المستمعين، الاعلام بحد ذاته رسالة نوصلها للناس لربما نؤثر على المجتمع بطريقة سيئة او نؤثر على الناس بطريقة جيدة وايجابية نحن نحاول دائما ان نبحث عن كل ماهو ايجابي ونبثه بالاذاعة، هناك الكثير من الاختلاف بالاذواق، وفي بعض الاحيان تتغير الاذواق مع مرور الزمن، هناك بعض الاغاني، تؤدى بغير اماكن لكن ليس من الجيد ان تبث فنحن لدينا مستمعين من فئات عمرية مختلفة لهذا فهذه الاغاني لها اماكن اخرى ولاتليق ان تكون من ضمن بث الاذاعة.


س/ انتي كربة منزل ومديرة راديو كيف تنجحين بتحقيق كل هذه الاعمال ؟


هناك تعب نعم وليس بالشي السهل لكن اتلقى المساعدة من زوجي شابو في العمل والبيت لهذا اتوفق بالعمل في المنزل والاذاعة ايضا فهو يدي اليمينى.

س/ انتم سباقون بمد يد التعاون للكثير من الاعمال والتضحية بالجهد والوقت طواعيا من اجل الخدمة العامة وبكل فرح ما تعليقك ؟


اولا عنكاوا هي مدينتنا جميعا اقصد كادر الراديو ككل ونعتز بها دائما حقيقة بدون اي مجاملة عنكاوا بالقلب ونتمنى لها الافضل ونسعى كي تكون افضل مدينة نموذجية متطورة بكل شيء وموجود في عنكاوا عدد من المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني التي تسعى ايضا لخدمة عنكاوا وهذا دورنا لا بل واجب علينا ان نقدم المساعدة التي تهدف لجعل عنكاوا مدينة افضل وهاذا مانفتخر به نحن نفتخر بالعمل ان كان لعنكاوا،اربيل، كوردستان، العراق، فهذا مدعاة فخر لنا ان نشارك ببناء هذا المجتمع وهذه حقيقة وليست شعارات ونوجهها للجميع ان تكون من الاولويات.


س/ كلمة اخيرةM راديو للمستمع


نتمنى ان تكون البرامج والاغاني الاعمال التي تبث عند حسن ظن المستمع والمشاهد وترضي اذواقهم وانشالله بالموسم الجديد بالصيف هناك برامج جديدة ونقول M راديو تحب المستمعين ونحن نفتخر بتواصلهم معنا وسوف نستمر ونقدم الافضل لاسيما بتشجيعهم لنا ولو بكلمات بسيطة اذا كانت كتعليقات رسائل او بتواصلهم المباشر لاننا نلتمس بها محبة كبيرة وفي ذات الوقت نحن نبادلهم هذا الحب باشياء نقدمها، ونحن نشكر كل المتواصلين معنا ومن جميع المناطق والمدن.


نحن كموقع وصفحةAnkawa Today نشكركم جزيل الشكر ونتمنى لكم كل التوفيق.


شكرا لكم ونحن ايضا نتمنى لكم كل التوفيق.

اسيل غريب معدة ومقدمة برامج
س/ حدثينا عن اهم ماتقومين به في M راديو وكيف كامن بداياتك فيها


اول بدات بالعمل هنا قبل 4 سنوات كان بشهر 5 سنة 2018 بدات اولا بالاعداد لم يكن لي تجربة مسبقة في الاذاعة او اي مجال اعلامي اخر لكن كان لي حب العمل بهذا المجال منذ صغيري فباشرت هنا وتعلمت من الموجودين الاستاذ شابو وباتريسيا وكان تعارفي بهم محض صدفة وعندما قدمت هنا دخلت بمرحلة الاختبار والتدريب وبسبب عدة اعتبارات من قبل الادارة لاختيار الشخص المؤهل كونهم يقدسون العمل الاعلامي لهذا لم تكن بدايتي سهلة لكن بسبب ان الجميع هنا كان متعاونا معي تجاوزت الصعوبات، وكنت قد بدات ببرنامج CV حياة الفنانين بمعدل 30 دقيقة ثم فكرنا ببرنامج “مثل وحكاية” البرنامج نال اعجاب المستمعين والحكايات والامثال اقتبست من عدة دول العراق ومصر ولبنان …الخ والان هناك برنامج قصص الاغاني للموسم الجديد لكنه لم يكتمل بعد، وعملت ايضا بالدوبلاج كما اساعد بعض الاحيان بالمونتاج والتصحيح اللغوي، اداوم بمعدل 6 ساعات ل 6 ايام.

س/ كيف يتم اخنيار وتطوير البرامج


نحن هنا نجتمع ونناقش ونتبادل الافكار لتطوير البرامج وتجديدها وحاليا نعمل من اجل الموسم الجديد ونحضر لمجموعة من التقارير الصحية الاجتماعية والفنية وغرائب حول العالم وبمختلف المواضيع.


س/ مالذي يجعلك تستمرين بالعمل في الراديو رغم انه

عمل مرهق ويحمل مؤديه الكثير من المسؤولية
نعم صح عمل مرهق لكنه جميل لو استثنيت حبي للعمل الاذاعي فالمحبة الموجودة هنا بين جميع الاشخاص والتعاون والتعامل الاخوى والعائلي يساعد على الاستمرار ويزيل ثقل وروتين العمل في البيت وتوفير متطلبات الاولاد من جهة و العمل بالاذاعة من حهة اخرى، كل هذا يجعل العمل مستحقا.


س/ الى من تلتجاين في حال احتياجك الى مشورة او كمرجع اعلامي؟


الشخص المناسب في المكان المناسب هو الاستاذ شابو هو الذي نلتجىء اليه بكل القضايا والامور الصعبة والتي نحتاج بها الى اتخاذ قرارات.


س/ ماهي الرسالة التي ترغبين بتوصيلها للمستمع


نتمنى ان نوصل كل شي جميل وجديد ومفيد ونهدف لتحقيق الافضل والارقى بالنسبة للمستمعين كي نحسن ونطور من افكار الجيل الجديد ايضا.


س/ طموحاتك


ان استمر وابقى متواصلة مع المستمع وان اطور بعملي واتوسع به اكثر.

جزيل الشكر وكل التوفيق نتمناه لك.


شكرا لكم وفقكم الله .

اجرت اللقاء لموقعنا الاعلامية دلارام بويا دخوكا