Thu. Sep 19th, 2024

Views: 14

أعلنت وزارة النقل الاتحادية، اليوم الجمعة التاسع من آب 2024 عن تسيير أول رحلة للخطوط الجوية العراقية إلى تونس.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن المتحدث باسم الوزارة ميثم الصافي قوله إن “اليوم شهد انطلاق أول رحل للخطوط الجوية العراقية من بغداد الى تونس، وستكون هناك في الأيام المقبلة رحلات مجدولة إليها أيضاً”.

وتابع أن “تونس من مناطق شمال أفريقيا المهمة والتي ستكون واجهة سياحية جديدة تضاف إلى الوجهات الأخرى التي افتتحتها الخطوط الجوية العراقية “.

وأضاف أن “هذه الرحلة التي نفذتها طائرة ايرباص (220) ستكون رحلة عارضة وفي المستقبل القريب ستكون هناك رحلات مجدولة الى تونس عبر الناقل الوطني”.

وشدد على أن الخطوط الجوية العراقية عملت على فتح وجهات أبرزها (بغداد- بكين) و(بغداد – كوانزو) و(بغداد – كوالالمبور) إضافة إلى عدد من الخطوط والوجهات الجوية المهمة مع دول المنطقة، وكذلك الاقليم إضافة إلى دول عالمية.

وبين أن “الخطوط العراقية عملت خلال التشغيل المشترك لإيصال المسافر العراقي إلى أوروبا أيضا ولديها استعداد على عمل رحلات الشهر الماضي، وكان عدد الرحلات (179) رحلة داخلية و(448) وعدد المسافرين بلغ (272.972) مسافراً”.

وأكد أن “الوزارة تعمل أيضاً على ملف رفع ملفات الحظر الأوروبي وأن الخطوط الجوية العراقية تعمل لإنجاح الملف وهي جاهزة بحسب توجيه رئيس الوزراء ووزير النقل لانجاز هذا الملف”.