Thu. Jun 13th, 2024

Views: 470

مزارع من عنكاوا تحدى ظروف قاسية من اجل الاستمرار بمهنة شبه منقرضة تحديات وصعوبات جمة واجهته لكن حبه للزراعة جعله يستمر وينفق الكثير من الاموال بمزرعته الموجودة بعنكاوا انه الشاب الطموح سلوان سردار ساكا…

موقع وصفحة Ankawa Today يرحب بك اجمل ترحيب ويشد على اياديك بهذا العمل المثمر

اهلا وسهلا بكم سعدنا بهذا اللقاء الذي يدعم القطاع الزراعي في عنكاوا

بداية هلا تطلع متابعينا ببعض المعلومات حول المزرعة، مساحتها وعمرها اضافة الى نوع المزروعات والانتاج .

نعم المزرعه تاسست على يد والدي سنه ١٩٩٨ مساحة المزرعة هي ٢٠ دونم والاشجار تشمل بالدرجة الاولى العنب تم العرموط و المشمش والزيتون والتين والرمان، كذلك تتوفر لدينا تربية النحل.

كم عدد الساعات الاسبوعية التي تعمل فيها وهل هناك من يعينك في العمل،وكيف يتم الري

يتطلب العمل بالمزرعة وقتا وجهدا فالعمل متعب احتاج مابين ٨ الى ١٢ ساعة يوميا و حسب الموسم أما بالنسبة للري فيتم بشكل تنقيط ولدينا اكثر من ٤٦ صنف عنب ١١ صنف منها بلا بذر.

هل هناك جهات تدعمك

صراحة مايخص بموضوع الدعم فهو ليس بالمستوى المطلوب فهناك وعود لكن دون تنفيذ.

كيف يتم البيع وهل هناك طلب على المنتوج

البيع يكون مباشرا للاسواق العلوه نعم فالطلبية على المنتوج هي كبيرة.

مالذي يميز منتوجك عن المستورد

أبرز مايميزها هو ان منتوجات المزرعة صحية اكثر وهذا ضروري جدا حيث تصل الى المستهلك خلال ساعات بينما المستورد يضل عدة أيام بالطريق ويتم ادخاله البرادات مايسبب فقدانه للكثير من الجودة حتى يصل الى يد المستهلك.

تحدث لنا حول المهرجان الذي سوف يقام للايام 22 و23 24 من الشهر الجاري وهو الاول من نوعه في عنكاوا •

نعم الهدف الاساسي من هذا المهرجات هو تعريف الزائر على أصناف العنب لاننا سوف نعرض اكثر من ٣٠ صنفا منه كما اننا نهدف من خلال المهرجان للتعريف على ثقافة جديدة من خلال منح الزائر متعة قطف العنب بنفسه لهذا هيئنا مكان للاستراحة والتمتع بشرب القهوة والشاي و.. الخ في اجواء المزرعة النقية مع إعطاء معلوامات للزائر حول كيفية الاهتمام بتربية الكروم والاجابة على مختلف الاسئلة المتعلقة بالزراعة.

ختاما نقدم لك الشكر لاتاحتك لنا فرصة اللقاء هذه بالرغم من انشغالاتك ونتمنى لك كل التوفيق والمزيد من العطاء

اهلا بكم والشكر لكم صفحة وموقعAnkawa Today لاتاحتكم لنا وللمتابعين هذه الفرصة وتسليطكم الضوء على منتجات المزرعة وتمنياتنا لكم ايضا بالمزيد من التوفيق.