Thu. Jun 13th, 2024

Views: 616

السيد عماد متي مدير الادارة في المركز الاكاديمي الاجتماعي نرحب بك اجمل ترحيب ،بارككم الله في أعمالكم المميزة من اجل عنكاوا ،نرجو ان تطلعنا على كافة تفاصيل المهرجان بشكل مفصل

في البداية أود أن أقدم شكري الجزيل شخصيا كذلك شكر اللجنة المنظمة للمهرجان لصفحتكم الموقرة صفحة عنكاوا تودي، التي هي دائما السباقة في نقل اخبار المهرجان و اخبار شعبنا بالعموم.
اما عن مهرجان عنكاوا كريسماس و الذي يقام للسنة الثانية على حدائق المركز الاكاديمي الاجتماعي في عنكاوا ، هو من المهرجانات الضخمة المتنوعة يشارك فيه جميع أبناء شعبنا و من جميع محافظات كورستان و العراق، كذلك يأتي العديد من عوائلنا و شبابنا من خارج العراق ليقضوا أيام العيد بين أهاليهم في عنكاوا و ليحضروا المهرجان ، وهذه السنة من عملنا التسجيل اون لاين زادت الاعداد المسجلة من خارج العراق كثيرا.
ومهرجان الكريسماس الذي يقام تحت رعاية قائممقامية قضاء عنكاوا أصبح معلما ورمزا لعنكاوا يشارك فيه الجميع ليفرحوا و يستمتعوا بأيام ميلاد ربنا يسوع المسيح وأعياد رأس السنة و هو فرصة جميلة و رائعة لتجتمع عوائلنا و شبابنا في مكان أمن و واسع يتوفر فيه كل وسائل الراحة ليقضوا ساعات عدة و بفرح و بهجة.
ومهرجان الكريسماس هو جزء من أسم صار له صدى و مكانة في قلوب شعبنا و عوائلنا و الذي هو مهرجان عنكاوا ليكون رمز نفتخر به لمدينتنا العزيزة عنكاوا، هذه المدينة العريقة و القديمة بقدم مدينة أربئيلو التاريخ والحضارة، و ليكون المهرجان رمز للمدينة أسوة بمدن العالم التي تفتخر بمهرجاناتها و أحتفالاتها.
و مهرجان عنكاوا نطمح ان يكون في أكثر من موسم حيث أقيم في الصيف مهرجان عنكاوا للطفل أقامته المديرية العامة للثقافة السريانية و برعاية القائممقامية و طموحنا ان نقيم مهرجان عنكاوا الربيع في السنوات القادمة والذي يشمل عيد القيامة واعياد أكيتو ونوروز و يكون لدينا مهرجان عنكاوا الخريف ومع الاحتفال بعيد الصليب وغيرها من المناسبات الدينية والوطنية و الشعبية.
أمر عن مهرجان عنكاوا كريسماس الذي سيبدأ هذه السنة من يوم 23/12 وينتهي باليوم الأول من السنة الجديدة 2023 فهو كما قلنا برعاية قائممقامية قضاء عنكاوا ، متمثلة بشخص القائممقام شخصيا الاستاذ رامي نوري سياوش و بمشاركة المركز الاكاديمي الاجتماعي و وكالة أبوستروفي الإعلانية و مجموعة من الشباب و الشابات المبدعين والرائعين و المتطوعين الذين هم دائما سباقين في الخدمة و المشاركة في الفعاليات التي تخدم مدينتنا.
برنامج المهرجان هذه السنة هو غني و متنوع في فعالياته و فقراته.
حيث يتضمن الكثير من الفقرات و النشاطات و الفعاليات المتنوعة والتي سترضي أذواق جميع الفئات العمرية التي ستحضر و تشارك في أيامه التسعة و من الساعة الثامنة مساءا حيث تفتح أبواب الدخول إلى الساعة الثانية بعد منتصف الليل كل الايام ما عدا يوم 24-25/ 12 التي هي ليلة الميلاد لنعطي المجال للمشاركة في قداديس الميلاد التي تقام في الكنائس..
فاللجنة المنظمة للمهرجان مهتمة كثيرا ان يكون هناك برامج لكل الفئات أبتداءا من أطفالنا الأعزاء حيث هناك عروض خاصة بالأطفال و مسيرات بابا نؤئيل و خيمة لرسم الوجوه و هدايا العيد كذلك من الأشياء التي تميز مهرجان هذه السنة هو أننا وسعنا منطقة ألألعاب كذلك نوعنا و زيدنا في عدد الألعاب الموجودة التي ستكون في خدمة أطفالنا.
أما عن الفعاليات الأخرى فهناك الكثير من الفرق الموسيقية و عروض DJ المتنوعة التي ستقدم عروضها خلال أيام المهرجان و القادمة من داخل وخارج العراق، كذلك سيشارك عدد من فنانينا المعروفين الموجودين في داخل العراق و القادمين من الخارج لأحياء الحفلات الساهرة.
أضافة لمشاركة الكثير من المطاعم و الماركات العالمية المعروفة و الكافييات المشهورة في تقديم الأكلات الشرقية والغربية و بأنواعها المختلفة لعوائلنا الكريمة. كذلك تواجد المشروبات الساخنة والروحية المختلفة.
كما خصصنا خيمات خاصة لبيع الأعمال اليدوية والاكلات الخاصة بعيد الميلاد تشجيعا لشبابنا الذين لديهم مواهب وحرف يدوية لأظهارها للناس و تطويرها.
أما عن موعد توزيع الهويات، فبعد أنتهاء تسجيل الأسماء في 24/11 تقوم حاليا فرق خاصة بفرز الاسماء و طبع الهويات ليتم الاسبوع المقبل التوزيع بعد ألأنتهاء من الطبع و سيكون توزيع الهويات في قاعة گلگامش في المركز الاكاديمي من الساعة الرابعة لغاية الساعة الثامنة مساءا و لمدة أسبوع ، لأنه كما تعلمون أن الإقبال هذه السنة على التسجيل كان بأعداد أكبر بكثير من السنة السابقة فعملية الفرز و التنظيم و طبع الهويات تحتاج إلى وقت ، والشخص الذي لم يسجل للهوية الدائمية يستطيع الحصول على بطاقة الدخول اليومية التي ستكون متوفرة في باب دخول للمهرجان.
و اخيرا نتمنى لجميع عوائلنا الكريمة أعيادا سعيدة و أوقات فرحة معنا في المهرجان وان نكون عند حسن ظن الجميع، و رجاءنا و أملنا من الجميع أن يلتزموا بتعليمات اللجنة المنظمة للمهرجان للحفاظ على الأمن و سلامة الجميع في خارج و داخل حدائق المهرجان و التعاون مع الشركة الأمنية المتواجدة في المهرجان والتي هي موجودة لحماية و سلامة عوائلنا كذلك التعاون

مع رجال الشرطة و شرطة المرور لتنظيم و تقليل الازدحامات نتيجة العدد الكبير الذي سيحضر، الجميع يعرف اننا وفرنا كراج و بمساحة كبيرة لوقوف السيارات أمام المركز الأكاديمي يستوعب جميع السيارات إذا ألتزم السواق بالترتيب والتنظيم وتعليمات القائمين على الكراج. مرة أخرى أقدم شكري الجزيل لصفحة عنكاوا تودي على هذا اللقاء لأوضح لأعزائنا المتابعين جانب من تحضيرات مهرجان عنكاوا كريسماس 2022-2023كبيرا بسيما.